بعد إهانته من جماهير الأهلي.. تركي آل الشيخ يعلن الحرب على الجميع

كشفت مصادر مقربة من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن أن هناك “مفاجآت ستطال الجميع”، بعد إهانته من جماهير النادي الأهلي، وإعلان انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن مصادر مقربة من آل الشيخ، أن “تركي آل الشيخ، أحد أبرز المستثمرين بالساحة الرياضية المصرية ومالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي المصري، وكذلك شركة صلة السعودية والمصرية وشركة سبورتا والشركة العالمية للدعاية والإعلان وشركة مسك كلفوا المكتب الدولي (سكواير باتون بوغز)، أحد أكبر مكاتب المحاماة في العالم؛ لإقامة دعاوى وشكاوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحاكم بريطانية وأوروبية؛ لما تعرضوا له من إساءات ومضايقات وعنصرية ومخالفات مالية وعدم التزام بالعقود”، حسب تعبيرها.

و”سكواير باتون بوجز” شركة أمريكية تقدم الخدمات والاستشارات القانونية عبر مكاتبها المتواجدة في نحو 20 بلدًا، وفقا للمنشور على موقعها الإلكتروني.

وذكرت المصادر، أن تلك الخطوة “ستتخذ ضد أعضاء محددين من إدارة النادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري وشركة بريزنتيشن”، دون الإفصاح عن أسماء تلك الشخصيات.

وأضافت أن “الأدلة تشمل تسجيلات صوتية وفيديوهات ورسائل نصية وحوالات بنكية وغيرها من الوثائق التي تدين هذه الجهات”، مضيفة أنه “من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى مفاجآت ستطال الكثير من الجهات والأشخاص”، حسب تعبيرها.

يشار إلى أن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب كان قد عقد جلسة، مساء الإثنين، ناقش خلالها “الخطابات الواردة من شركتي صِلَة التي فازت بعقد الرعاية، وسبورتا، التي كانت مسئولة عن عقد الملابس، والتي طلبتا فيها- من جانب واحد – فسْخَ التعاقد مع النادي الأهلي”، حسبما أفاد النادي على موقعه الإلكتروني.

وأعلنت إدارة النادي الأهلي عن أن مجلسها قرر “اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على حقوق النادي”، ردا على خطوة الشركتين.

وتأتي تلك التطورات في أعقاب مفاجأة من العيار الثقيل فجرها تركي آل الشيخ، بعد أن أعلن عن انسحابه من الاستثمار في مصر، وقبل قراره بساعات كتب في صفحته على موقع “فيسبوك” في سبتمبر الماضي: “أفكر جديا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع؟”.

وجاءت الخطوة بعدما ردد جمهور الأهلي- الحاضر مباراة الفريق الأحمر ضد منافسه حوريا الغيني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا- هتافات ضد تركي آل الشيخ، وذلك على خلفية أزمة مباراة السوبر المصري السعودي، وطلب إدارة الأهلي تأجيل بعض المباريات كي يتمكن من المشاركة في اللقاء الذي سيكون على البساط الأخضر في أكتوبر الجاري، ليقرر الاتحاد السعودي بعدها إعفاء الأهلي من خوض المباراة.

ومن بين الهتافات التي رددها جمهور الأهلي: “سوبر إيه يا عم.. كأس إفريقيا أهم”، حيث يواصل الفريق الأحمر خطواته بنجاح نحو البطولة المحببة لعشاقه، إذ بلغ الدور نصف النهائي. وسبق أن شغل تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، لكن سرعان ما انتهى الأمر في ظل إدارة الرئيس الحالي لمجلس الفريق محمود الخطيب.