بالفيديو “المصروف بيكفى كام يوم”؟ شاهد رد ربات البيوت

بالفيديو “المصروف بيكفى كام يوم”؟ شاهد رد ربات البيوت

كتب حسن الإسكندراني:

تباينت ردود المصريين على الفترة التي يظل يتمكن فيها مصروف البيت من البقاء لأطول فترة ممكنة في ظل اﻷوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فى ظل حكم النظام العسكرى بمصر، وارتفاع اﻷسعار الذي تشهده اﻷسواق وفواتير المنازل المختلفة، فكانت الردود واقعية وأخرى كارثية، نرصدها لكم من خلال هذا التقرير.

وأوضحت إحدى السيدات “أن المصروف في هذه الظروف يكفي 10 أيام وعلى أكثر تقدير 12 يوما”، فى حين قالت أخرى: “بيكفى لحد آخر الشهر، لكن بعدما حذفنا بنود كثيرة وأبقينا على قليل من الطعام والشراب والمواصلات والدروس الخصوصية”.

بينما ردت أخرى بأن “المصروف ينتهى كما يأتى فى نفس بعد استقطاع الإيجار للشقة، والمواصلات و”السلف” الذى تم أخذها فى أيام الشهر من الزملاء والجيران والأصدقاء”.

وعبرت سيدة عن مأساة “المصروف” فقالت: بيكفى 15 يوما بالتمام والكمال، يستقطع منه فواتير الغاز والكهرباء والمياه والمواصلات”.

وقالت مواطنة أخرى: “أنا زوجى شغال يوم بيوم، واﻷيام التي نعيشها صعبة جدًا، وإذا استمر اﻷمر على هذا النحو ستكون الحياة مستحيلة”.

وأظهرت إحصاءات صادرة عن محاكم الأسرة أن اجمالي عدد الدعاوى المتداولة أمامها خلال العام الحالى وصل إلى مليون و789 ألفا و181 دعوى على مستوى محاكم الأسرة بالمحافظات. فيما وصل عدد رواد تلك المحاكم من المواطنين والذى قاموا بتحرير الأوراق والدعاوى 5 ملايين شخص.

وعن أبرز الأسباب، قالت الإحصائية الختامية إن الخلاف على النفقات المعيشية ومصروف البيت جاء في المرتبة الأولى من ناحية الخلاات الأسرية بنسبة 55%.