بالصور.. مدارس دمياط تستقبل طلابها بافكار ابتكارية

بالصور.. مدارس دمياط تزين السلالم بجدول الضرب لتحفز التلاميذ على حفظه

 

54032-مدارس-دمياط-تزين-السلالم-بجدول-الضرب-لتحفز-التلاميذ-على-حفظه-(3)

ابتكر مديرو مدرستى الشهيد جمال الدين شيحة الابتدائية وشهداء البصارطة الابتدائية التابعتين لإدارة دمياط التعليمية، طريقة جديدة تساعد التلاميذ على سرعة حفظ جدول الضرب، حيث تم وضع جدول الضرب كاملا على سلالم المدرسة، حتى يراجع التلاميذ جدول الضرب يوميًا اثناء صعودهم ونزولهم من الفصول، كإحدى الوسائل التعليمية التى تساعد التلاميذ على الحفظ والاستذكار.

49063-مدارس-دمياط-تزين-السلالم-بجدول-الضرب-لتحفز-التلاميذ-على-حفظه-(2)

وأوضحت ايمان دعبس مدير مدرسة جمال الدين شيحة الابتدائية أن فكرة وضع جدول الضرب على سلم المدرسة لجذب انتباه التلاميذ أولا وتتزين السلالم ثانيا حيث تم وضع ملصقات بألوان زاهية ومتناسقة.

43753-مدارس-دمياط-تزين-السلالم-بجدول-الضرب-لتحفز-التلاميذ-على-حفظه-(4)

261 261 (1) 260

وأثنى السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط على تلك الخطوة مؤكدا أنه يشجع كل الافكار الغير تقليدية التى تساهم فى الارتقاء بالعملية التعليمية ومستوى الطلاب.

هذا وقد صرح رئيس قطاع التعليم العام،بوزارة التربية والتعليم إن تحية العلم فى المدارس أمر مقدس ولا بد منه وأى مدرسة تخالف ذلك سوف تتعرض للمساءلة القانونية الرادعة .

ومن جانبه اكد وزير الصحة: اعتماد 30 مصنعًا لتوريد الوجبة المدرسية للتلاميذ ,وقال إن الوزارة يكمن دورها فى فحص المصانع وسحب العينات من التشغيلات التى تم إنتاجها للمدارس للتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى الإشراف على المخازن التى سيتم فيها حفظ الوجبات قبل توزيعها على الطلاب، وتابع: وفقاً لقرار رئيس الوزراء، فإن وزارة التضامن معنية بالإشراف على الوجبة وعمليات توزيعها، مؤكدا أن هيئة سلامة الغذاء أيضا ستقوم بالرقابة الكاملة على الوجبة المدرسية.

هل تواجه الوجبة المدرسية هذا العام مصير كل عام ويتم وقفها أم ستكون هناك ضوابط محكمة تكون كفيلة بعدم ظهور حالات تسمم ؟.

جدير بالذكر ان  جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة  النصر للخدمات والصيانة كوين سرفيس, بعد مطالبات برلمانية بالسيطرة على توريد الوجبات والتغذية للمدارس في الاعوام السابقة , وظهرت العديد من حالات التسمم الغذائي كما اظهرت التحاليل والتقارير الطبية .

571

الجيش لحماية الحدود مش لتغذية الطلاب

 

مع تمنياتنا بعام دراسي موفق للجميع