بأمر الحاج رمضان فارسكور خالية من أطباء الجراحة .. ليه يا حاااج ؟؟!! عشان نسد صداع كفر سعد

قسم الجراحه في مستشفي فارسكور أصبح بلا أطباء بأمر واشراف وكيل الوزاره والعباقره في مديريه الصحه حيث تم نقل كل من
=========================
1- دكتور طارق خا …… طوارئ كفر سعد
2- دكتور أحمد بدير ……. طوارئ كفر سعد
3 -دكتور السيد حوزه ….. طوارئ كفر سعد ( نصف الوقت )
4- دكتور محمد المغازي….. طوارئ كفر سعد
5 دكتور أحمد الحارون ……. للمديريه
6 – دكتور وليد حمدي ………الي مناطق نائيه
7- دكتور حمدي كامل ………أجازه مرضيه
8- دكتور رضا القماش ……..اجازه مرضيه

وأصبح القسم خاليا خاويا الا من أطباء كبار السن لا يتجاوز عددهم 4 أطباء وهكذا تستمر فارسكور الحيطه المايله التي تسد المديريه عجزها وفشلها علي حساب مرضي فارسكور ليظل وكيل الوزاره يتعامل مع فارسكور أنها بلاقيمه ولا وزن ويولي اهتمامه بالمستشفيات التي لها نواب بالبرلمان حتي يظل مرضيا عنه .

شهدت مستشفى فارسكور المركزي أزمة جديدة عقب نقل عدد من أطباء قسم الجراحة لمستشفى الطوارئ بكفر سعد في دمياط، وهو ما أحدث أزمة في مستوى الخدمة المقدم، خاصة في ظل عدم وجود نواب، خاصة مع نقل أطباء من قسم العظام للمستشفى ذاتها وهو ما أربك المنظومة الصحية بالمستشفى.

وبات لسان حال الأهالي المترددين على المستشفى: “مفيش غير فارسكور المركزي كل كارثة تقع على رؤوسنا”، ويقول طارق سمير أحد الأهالي: “يعاني أهالي فارسكور على مدار السنوات الماضية من إهمال وتقصير بالمستشفى المركزي، الأمر الذي أضر ببعض المرضى”.

وصرح الدكتور أكرم أبو النجا مدير مستشفى فارسكور المركزي لـ”الوطن”، بأنه بالفعل تم نقل طبيبين بقسم الجراحة من بينهم مدير الطوارئ كما تم نقل 3 أطباء عظام من مستشفى فارسكور للطوارئ نفذ منهما طبيبان بقسم العظام ولازال آخر لم ينفذ قرار النقل مشيرا إلى صدور قرار النقل للأطباء المذكورين بنصف دوام وليس دوام كامل أي يعمل كل منهم 3 أيام بفارسكور و3 بالطوارئ.

وتابع أبو النجا قائلا: “المشكلة الحقيقة تكمن في عدم وجود نواب بقسمي الجراحة والعظام ليغطوا الفجوة التي أحدثها نقل زملائهم

والموجود فحسب أطباء استشاريين لا يمكنهم السهر أو المبيت أو العمل على مدار 24 ساعة والاستشاريين أصحاب مرض لكونهم كبار سنا ولم يتم النقل فحسب من مستشفى فارسكور بل تم نقل أطباء من مستشفيات العام وكفر سعد المركزى أيضا.

واعتبر، سبب الأزمة لنقص الكوادر الطبية بمستشفيات مصر بشكل عام نظرا لسفر البعض ولعمل البعض بالقطاع الخاص ولا يعملون بوزارة الصحة، مضيفا: “ونعمل حاليا بالمتاح وتم خفض عدد الجراحات بالمستشفى بعد نقل الأطباء وبات يتوجه مرضى لإجراء الجراحات بالطوارئ”.

وأشار أبو النجا، إلى عدم وجود أطباء بقسم الأنف والأذن سوى طبيب منتدب ليومين من إحدى المستشفيات ونقل طبيب بقسم المسالك البولية لمستشفى عزبة البرج.