النشرة الموجزة ليوم الاحد 12 يونيو 2016

‫#‏دقهلة‬ الثائرة تنتفض بوقفتين متتاليتين اليوم بعد صلاة التراويح اعتراضاً على استمرار اختفاء ‫#‏بلال_عمران‬ لليوم السادس وكذلك حملة المداهمات المستمرة على منازل الشرفاء بالقرية

#‏محلية‬ :
* أكد مصدر حقوقي تدهور الحالة الصحية للمعتقل محمد إبراهيم البطراوي بسجن وادي النطرون بسبب الإهمال الطبي داخل سجون الانقلاب ويذكر أن البطراوي مريض بالكبد ونتيجة للإهمال الطبي بسجون الانقلاب تدهورت حالته الصحفية والتي وصلت إلى نزيف حاد .

* قتل 5 جنود وأصيب 14 آخرين امس جراء سلسلة هجمات جديدة لمسلحي تنظيم الدولة على قوات الجيش برفح والعريش .

* ارتقى المعتقل ماجد الحنفي نتيجة الإهمال الطبي بمستشفى ليمان طرة اليوم في جريمة جديدة من جرائم الانقلاب بحق الأحرار الرافضين للظلم وذكرت أسرته أنه كان محتجزًا بسجن طره في ظروف احتجاز لا تتوافر فيها أدنى معايير السلام ما أدى إلى تدهور صحته بشكل بالغ حيث أصيب بعدة أورام أجرى على إثرها استئصالاً للقولون وتم نقله مؤخرًا إلى مستشفى ليمان طره لتصعد روحه إلى بارئها .

* تعطل حركة قطارات مترو الأنفاق بمحطة الشهداء بسبب انقطاع التيار الكهربائى .

* قوات الأمن ترفع حالة الطوارئ بشمال سيناء بعد اختطاف 5 سيارات حكومية خاصة من بينها سيارة نقل المياه .

#‏حوادث‬ :
*اندلاع حريق هائل بمطعم بقرية السنانية بمحافظة دمياط وامتدت نيرانه لمحل تغيير زيوت السيارات ومحل قطع غيار الدراجات النارية وأسفر عن إصابة شخصين حتى الآن.

* شهدت مدرسة حتاتة الثانوية التابعة لإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية واقعة مؤسفة عندما أقدمت طالبة بالقسم العلمي على إلقاء نفسها من الطابق الثانى بعد انتهاء امتحان الفيزياء .

* قام مجموعة من البلطجية بمنيا القمح بمحافظة الشرقية بتجريد سيدة من ملابسها حتى أصبحت عارية وضرب زوجها المشلول وضرب أولادها يذكر أن هؤلاء البلطجية يحميهم سكرتير لنيابة مرور الزقازيق وهو ما يجعلهم يتمادون بارتكاب جرائمهم ضد أهالى القرية البسطاء، حيث يحاولون بسط نفوذهم وسيطرتهم على القرية بالإضافة إلى ذلك فقد رفضت مستشفى الزقازيق عمل تقارير طبية للمصابين نتيجة ما يمارسه سكرتير النيابة من ضغوط على المستشفى .

* شهدت مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم اندلاع حريق هائل بأسواق تحيا مصر التي ينظمها الانقلاب وذلك بشكل مفاجىء مما تسبب في امتداد النيران الى معظم محتويات السوق الأمر الذى أثار حفيظة المواطنين القاطنين بالمناطق السكنية المجاروة وأصابهم بحالة من الخوف والرعب خشية تعرض حياتهم للخطر .

* حريق هائل في مصنع كتان بالمحلة التهم 20 طنًا من المخزون .

#‏عالمية‬ :
* ارتفاع عدد ضحايا حادثة إطلاق النار واحتجاز رهائن في ملهى للشواذ بمدينة أورلاندو الأميركية إلى 50 قتيلا و53 جريحا وسط أنباء عن أن المهاجم أميركي من أصول أفغانية .

#‏فلسطين‬ :
* اقتحم أكثر من 100 مستوطن صهيوني باحات المسجد الأقصى صباح اليوم من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة من الوحدات الخاصة والتدخل السريع التابعة لشرطة الاحتلال .

#‏إقتصاد‬ :
* إرتفعت أسعار الذهب اليوم حيث سجّل الذهب عيار 21 نحو 378 جنيهًا للجرام وبلغ عيار 22 سعر 396 جنيهًا وسجل الذهب عيار 24 نحو 432 جنيهًا للجرام في حين بلغ عيار 18 سعر 324 جنيهًا للجرام وعيار 14 نحو 252 جنيهًا للجرام بينما سجل الجنيه الذهب 3024 جنيهًا في السوق المحلية وسجلت أوقية الذهب 13437 جنيهًا.