إحالة 235 من مشجعي الزمالك إلى النيابة العسكرية في ” أحداث برج العرب”

قرر المستشار محمد صلاح جابر، المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، الخميس، إحالة القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح العامرية ثاني، والمتهم فيها ٢٣٥ شخصًا من مشجعي نادي الزمالك ، إلى النيابة العسكرية ، للتحقيق معهم في أحداث ” برج العرب”.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على 235 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك بشكل عشوائي، عقب انتهاء مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي.

وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، التي نسبت لهم تهم «تكسير الاستاد، وتكدير الأمن والسلم العام، ونشر أفكار الأولتراس، وارتداء تي شيرتات مدون عليها 20 شهيدًا ، وأصدرت القرار السابق.

ان مركز الشهاب لحقوق الانسان يري ان هناك توسع وتوغل من قبل وزارة الداخلية في التعامل مع اي تجمعات للمواطنين كانت سواء معارضة او تخص الفرق الرياضية وغيرها وانها لا تتوانى عن استخدام العنف لمواجهة هذه التجمعات التى تعبر عن ارائها وانها تلقي القبض عشوائيا على المواطنين ويتم اتهامهم دون التأكد او التيقن من ارتكابهم افعلا مجرمة وللاسف المحاكم الان تفتقد لأدنى معايير العدالة وتصدر قرارات واحكام مشكوك بها و ذات طبيعة سياسية لذلك نطالب بالافراج عن هؤلاء فورا .