الرئيسية / الأخبار / موجز الأخبار
موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*شكوى من سكان عماره المتاجر بكفر سعد ومطالبات لتوفير سكن بديل للأهالى بعد أن صدر قرار إزاله لهذه العماره ومطالبات من السكان واصحاب الشقق اخلاء العماره وهم لا يستطيعون دفع ايجارات لاى مسكنً اخر نظرا لظروفهم القاسية.

 

*اندلاع حريق بمقلب للقمامة بمنطقة عزبة ابو العز بالسنانية وتم اطفاؤه بواسطة الحماية المدنية.

 

*العثور على دولفين من الحجم الكبير نافق على شاطئ #رأس_البر.

 

#محلية

 

*بعد تطبيق النظام الجديد.. أول مظاهرة أمام “التعليم” بسبب المستوى الرفيع.

 

*أهالي قرية في المنوفية يقطعون السكة الحديد بعد سقوط طالب من قطار بسبب الزحام.

 

* البورصة تخسر اليوم 24.5 مليار جنيه.

 

*سقوط سيارة في نهر النيل من أعلى كوبري الساحل بالقاهرة اليوم وإنقاذ سيدة وابنها ونقلهما إلى مستشفى معهد ناصر وانتشال جثة طفلتها.

*جنايات الجيزة قررت إخلاء سبيل «هيثم محمدين» و3 آخرين من المتهمين في قضية «احتجاجات مترو الأنفاق»، بتدابير احترازية، وقامت النيابة بالاستئناف على القرار، وينظر الاستئناف الأربعاء المقبل.

 

*بدأت إدارات المرور على مستوى الجمهورية تطبيق زيادة جديدة على تراخيص السيارات بكافة أنواعها، لصالح تمويل نظام التأمين الصحي الشامل، عبارة عن 20 جنيها عند استخراج أو تجديد رخصة القيادة، و50 جنيه للسيارات الاقل من 1600سي سي، و150 جنيها للسيارات من 1600 لـ 2000 سي سي، و300 جنيه للسيارات أعلى من 2000 سي سي.

 

*وزارة المالية أعلنت أنها تدرس فرض ضريبة على قاعات الأفراح بحد أدنى جنيه واحد لكل مدعو، كما تدرس زيادة الضرائب على الملاهى والمسارح لترتفع سعر التذكرة إلى 15%، بجانب زيادة تذكرة عروض الأوبرا والباليه إلى 30%، والسيرك من 5% إلى 15% والحفلات الموسيقية والديسكو إلى 40%.

 

*أعلن رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية رفع أسعار الإسمنت اعتبارا من مساء أمس بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه للطن بسبب زيادة تكلفة الإنتاج، وتراجع الطلب على الأسمنت.

 

#عالمية

 

*أعلنت القوات الليبية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، القبض على ضابط الصاعقة المصري السابق «هشام عشماوي»، بمدينة درنة الليبية، ويعد عشماوي أبرز المطلوبين لدى النظام المصري، ومتهم بقيادة عدة عمليات مسلحة داخل مصر.

 

* أردوغان: الصحفي السعودي #جمال_خاشقجي لم يخرج من القنصلية السعودية 🇸🇦 وجميع الأجهزة الأمنية مستنفرة وتتابع الموضوع للحصول على نتيجة في أسرع وقت، وإذا كان قد خرج من القنصلية، فعلى القنصل السعودي مسؤولية إثبات هذا الأمر.

 

*السلطات السعودية اعتقلت موظفا بالصحة، أثناء توجهه إلى مكان عمله، بعد نقاشه قبل أيام مع زملائه عن #جمال_خاشقجي، بحسب ما كشفه حساب معتقلي الرأي في #السعودية.

 

*أعلنت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، عن استقالة «مينغ هونغ وي» من منصبه، إثر التحفظ عليه في الصين للتحقيق معه في شبهة “انتهاكه” للقانون الصيني.

 

#فلسطين

 

*عشرات الإصابات بينهم أطفال في اعتداء صهيوني على مسيرة بحرية في غزة.

 

*وافق الاحتلال الإسرائيلي على جلب 1000 من يهود إثيوبيا كمرحلة أولى لخطة لم الشمل بينهم وبين عائلاتهم التي سبقتهم لدولة الاحتلال، حيث يعيش حوالي 130 ألف إثيوبي حاليا في إسرائيل، تم نقلهم عبر جسر جوي إلي إسرائيل عبر عمليات مثل «عملية موشى» وعملية «سلومون».

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *