موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*أهالى الخياطة  يوقفون إحدى سيارات النقل الثقيل التى تنقل الملح مساء أمس بعد أن كثرت الحوادث على طريق دمياط – عزبة البرج
بسبب مياه الملح التى تسقط من هذه السيارات وتجعل الطريق وكأن عليه صابون اضافة إلى تآكل طبقة الأسفلت.

 

*زحام بموقف دمياط الجديدة لطلبة وطالبات جامعة دمياط ولا توجد ميكروباصات لنقلهم وابشع استغلال من بعض السائقين لدفع اجرة مضاعفة.

 

*غرق أحد الشباب معتادي السباحة بجوار كوبري السد.

 

#محلية

 

*واصلت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة الحكومية تراجعها للشهر الخامس على التوالي، لتفقد نحو 847 مليون دولار خلال أغسطس الماضي.

 

*قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش إثر تفجير دبابة من طراز «m-60» بواسطة عبوة ناسفة داخل قرية العتايقه جنوب الشيخ زويد بسيناء.

*اكتشاف لوحتين إحداهما ترجع للملك سيتي الأول ثاني ملوك الأسرة التاسعة عشر و الأخرى تعود للملك بطليموس الرابع أثناء قيام البعثة الأثرية المصرية بتخفيض منسوب المياه الجوفية بمعبد كوم أمبو بأسوان.

 

*جنايات القاهرة قضت برفض الدعوى تجاه 4 متهمين بقضية التربح في قضية “فساد مواسير المياه”، والذين اتهمتهم النيابة بإهدار 3 مليار جنيه عبر استيراد مواسير وأنابيب غير مطابقة للمواصفات من تركيا وقطر والانتماء لجماعة الإخوان.

 

*محكمة جنايات القاهرة قررت إعادة الدعوى في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مكتب الإرشاد» للمرافعة بعد تعديل الوصف والقيد والاتهامات والتأجيل لجلسة 7 أكتوبر المقبل.

 

*الرئيس السوداني عمر #البشير يقول إن #بلاده تمتلك الوثائق التى تثبت سودانية منطقة #حلايب تاريخياً وأن هذه القضية ظلت وستظل حاضرة في كافة لقاءاته مع القيادة المصرية.

 

 

#عالمية

*دمار هائل بسبب الزلزال والتسونامي الذي ضرب جزيرة سولاويسي في #إندونيسيا وأدى الى مصرع 832 شخصا.

 

*هاجم مسؤولون للاحتلال الإسرائيلي نادي «ريـال مدريد»، الإسباني، لاستقباله الأسيرة الفلسطينية المحررة «عهد التميمي» في ستاد البرنابيو وتكريمها.

 

*السعودية كشفت اليوم أن ميزانية العام الجديد المتوقعة ستتجاوز 1.17 تريليون ريال وأن الإيرادات مليار 882 بما يعني وصول العجز هذا العام إلى 288 مليار ريال.

 

*جماعة الحوثي أعلنت الأحد أنها نفذت هجوما بطائرات مسيرة على مطار دبي الدولي وأيضا أستهداف زوارق للبحرية السعودية فى ميناء جيزان.

 

#فلسطين

 

*إصابات بين الشباب الفلسطينى خلال التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت حي بطن الهوى في رام الله بفلسطين المحتلة اليوم.

 

*مئات المستوطنين اليهود يؤدون طقوسا تلمودية عند حائط البراق بالمسجد الأقصى المبارك.

*يوافق اليوم 30 سبتمبر، الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الطفل الفلسطيني «محمد الدرة» الذي اهتز العالم لاستشهاده في حضن أبيه برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وغرد الكثيرين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على هاشتاج #محمد_الدرة

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *