موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*انهيار جزء من مساكن الشيخ عبد الله بفارسكور بجوار المقابر وسط حالة من الرعب وسط الاهالى وقامت الوحدة المحلية بغلق الشارع واخلاء المبنى

 

 

#محلية

 

*العثور على دولفين نافق بمنطقة جليم في الإسكندرية وهو نوع ذو المنقار القصير الذي يعيش بالمحيطات وتم نقله على الفور لتحنيطه وعرضه بمتحف المحنطات بالمحافظة.

 

*محكمة النقض وضعت اليوم حيثيات قرارها برفض طلب التصالح المقدم من الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجلاه فى قضية القصور الرئاسية قالت فيه:”الطلب قدم بغير الطريق الذي رسمة القانون ويتعين معه عدم قبول عرض التصالح”

 

*الشرطة تقتحم مقر صحيفة المصريون وتحتجز العاملين بها وتصادر الأجهزة والملفات وهواتف جميع المتواجدين.

 

*محكمة النقض رفضت طعن المحكوم عليهم بالإعدام والسجن المؤبد في قضية كرداسة لمحكمة وأيدت الحكم الذي قضى بإعدام 20 والسجن المؤبد لـ 80 آخرين وسجن 34 متهماً لمدة 15 عاما.

 

*محافظ السويس يصدر أوامر بمنع دخول المنتقبات والملتحين للمدارس.

 

*رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أعلن عن فرض غرامة مالية قدرها 10 جنيهات على الطالب الذي يتغيب عن المدرسة دون عذر، مشيرًا إلى أن «بعض الطلاب، وخاصة في المرحلة الثانوية، يدعون الذهاب إلى المدرسة أمام أولياء أمورهم، ويذهبون إلى أماكن أخرى».

 

#عالمية

 

* النجم الكرواتي #لوكا_مودريتش يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

*النجم المصري محمد صلاح يحصد جائزة #بوشكاش لأفضل هدف.

 

*كشفت صحيفة نرويجية، عن ارتفاع عدد المسلمين في البلاد، لـ 3 آلاف شخص هذا العام، بعد أن كان عددهم 500 شخص في تسعينيات القرن الماضي، في ظل إقبال المواطنين ولاسيما النساء على اعتناق الدين الإسلامي، خلال العقدين الأخيرين.

 

*الحكومة التونسية تعلن مدينة نابل منطقة منكوبة بعد أمطار غزيرة وفيضانات تسببت في مقتل 6 أشخاص ودمار كبير بالبنية التحتية للمدينة.

 

*فور وصوله نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة.. أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة المحتلين.

 

*انتخابات التجديد النصفي ستنعقد في السادس من نوفمبر القادم، أي أنه لم يتبق بين يدي ترامب سوى 44 يوما فقط ليحافظ على منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأميركية بعد أن قضى قرابة 600 يوم من فترة ولايته الرئاسية في البيت الأبيض.

 

*سلطات تنزانيا، أعلنت ارتفاع عدد قتلى انقلاب عبارة في بحيرة فيكتوريا إلى 224، وأنه تم احتجاز مسؤولي العبارة للتحقيق معهم، بعد اظهار التحقيقات الأولية أنها كانت مكدسة بعدد كبير من الركاب يتجاوز طاقتها الاستيعابية.

 

*السلطات السويدية، أعلنت العثور على قنبلة ملصقة على جدار مسجد بالعاصمة ستوكهولم، وقامت الشرطة بتفكيك القنبلة المصنوعة يدويا، واعتبرت الحادث تهديدًا وعملًا مخالفًا للقوانين.

 

 

#فلسطين

 

*7 حرائق بالمستوطنات وإصابة 10 برصاص الاحتلال في غزة.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *