الرئيسية / أخبار عاجلة / مصر تحجب موقع “هيومن رايتس ووتش”، بعد يوم من نشر المنظمة تقريرًا عن تعذيب منهجي في السجون المصرية

مصر تحجب موقع “هيومن رايتس ووتش”، بعد يوم من نشر المنظمة تقريرًا عن تعذيب منهجي في السجون المصرية

مصر تحجب موقع “هيومن رايتس ووتش”، بعد يوم من نشر المنظمة تقريرًا عن تعذيب منهجي في السجون المصرية

08_09_17_11_50_التعذيب-في-مصر

#مصر | #القاهرة
#الانتهاكات_ضد_المدافعين_عن_حقوق_الإنسان | #الانتهاكات_ضد_منظمات_المجتمع_المدني
قامت السلطات المصرية أمس الخميس 07 سبتمبر/آيلول، بحجب موقع “هيومن رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان، لينضم إلى عشرات المواقع التي تم حجبها في مصر خلال الأشهر الأربع الأخيرة.

ويُعتبر موقع “هيومن رايتس ووتش”، ثالث موقع حقوقي، يتم حجبه في مصر، بعد حجب موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في 06 أغسطس/آب الماضي، وحجب موقع المفوضية المصرية للحقوق والحريات في 05 سبتمبر/آيلول الجاري، ليكون مؤشر على خطواتٍ قمعية جديدة، ضد منظمات المجتمع المدني ونشطائه.

ويأتي حجب موقع “هيومن رايتس ووتش”، بعد يوم من نشر المنظمة تقريرًا عن تعذيب منهجي في السجون المصرية.

وقال جو ستورك، نائب المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، الخميس: “لا تزال السلطات المصرية تصر على أن أي وقائع تعذيب هي جرائم فردية لضباط سيئين يعملون بشكل فردي، لكن تقرير هيومن رايتس ووتش يثبت غير ذلك”.

وحمل التقرير عنوان (هنا نفعل أشياء لا تصدق) مستندا إلى مقابلات مع 19 محتجزا سابقا وأقارب محتجز آخر قالوا إن السلطات المصرية تمارس اعتقالات تعسفية وإخفاء قسريا وتعذيبا.

وقال ستورك: “بدلا من معالجة أزمة التعذيب في مصر، حظرت السلطات الدخول إلى تقرير يوثق ما يعرفه بالفعل الكثير من المصريين وآخرين يعيشون هناك”.

وتُدين المنظمة، حجب السلطات المصرية لمواقع حقوقية وإخبارية، والذي يُعتبر قمع للحريات وتقييد للنشاط الحقوقي في مصر.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *