الرئيسية / أخبار عاجلة / متحدث الإخوان: لن نترك طريقنا حتى نصل إلى قصاص عادل يشفي صدور أهالي الشهداء

متحدث الإخوان: لن نترك طريقنا حتى نصل إلى قصاص عادل يشفي صدور أهالي الشهداء

أكد الدكتور طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لن تترك طريقها وكفاحها حتى تصل إلى قصاص عادل، يقول صاحب القصاص فيه “لقد اشتفيت وارتويت وأذهبتم غيظ قلبي وأثلجتم صدري”.

ووجه فهمي- خلال حواره مع برنامج “وسط البلد” على قناة “وطن”، مساء الثلاثاء- كلمة لأهالي الشهداء قائلا: “إن أبناءكم وبناتكم سطروا تاريخا جديدا لمصر، وقدموا أرواحهم من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل، وأنهم بذلوا أغلى ما يملكون وهو الروح والدم”.

وقال فهمي: إن كل الشعوب التي وصلت إلى نظم حكم مستقرة بذلت أرواحًا ودماء، خاصة وأن مصر قلب الوطن العربي والأمة الإسلامية، وأن التغيير في مصر معناه التغيير في المعادلة الإقليمية وتهديد الكيان الصهيوني، وألا يتحول البحر الأحمر إلى مرتع للإمارات.

وأضاف فهمي أن دماء أبناء الجماعة غالية، ويجب أن يعلم الجميع أن الجماعة تضن بقلامة ظفر ولد أو بنت من أبنائها، ولكنَّ المستكبرين والمجرمين كانوا يعلمون أنها معركة اجتثاث وكسر الإخوان لأنهم في الطليعة، وبذلك يكسرون الشعب المصري. موضحا أن من كانوا خارج رابعة والنهضة لم ينجوا من القتل والقنص، وما زالت جرائم الاغتيال مستمرة، وآخرها اغتيال 6 من رافضي الانقلاب بمدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى القتل الممنهج للعزل والأبرياء داخل السجون أيضا، قتلوا الأبرياء في المنصة والحرس الجمهوري والمنصورة والقائد إبراهيم وبين السرايات.

وأشار فهمي إلى أن الإخوان أصحاب حق، وهذا الشعب له مكتسب ونحن نحافظ على مكتسبات الشعب ونحلم بمصر جديدة يحكمها أبناؤها، وأن نكون أحرارًا في وطننا كما خلقنا الله سبحانه وتعالى.

وأكد متحدث الإخوان أن الجماعة في كل الأحداث المهمة تصدر بيانات، والبيان الأخير “وطن واحد لشعب واحد” ذكّرت فيه الجماعة بالثوابت التي تراها ضرورة ويجب تسليط الضوء عليها في هذه المرحلة، مضيفا أن البيان موجه لكل أطياف الشعب والقوى الوطنية وكل من خدع في الانقلاب العسكري وأيضا الذين لم يتورطوا في الدم.

وحول تعريفه لمصطلح الجماعة الوطنية قال فهمي: إن الجماعة الوطنية هم مجموعة من أبناء الشعب المصري يحملون همه، مضيفا أن الجماعة في كل ممارساتها للعمل السياسي لم تفرق بين أبناء مصر، وأثناء الانتخابات البرلمانية شكّل الإخوان قائمة موحدة لخوض هذه الانتخابات وضمت أطيافا كثيرة من الشعب وحتى من المعارضين لفكر الإخوان.

لمتابعة الحوار كاملا على الرابط التالي:

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *