الرئيسية / إسلاميات / في ذكرى مولده #بهداه_نقتدي
photo5845886983543565132

في ذكرى مولده #بهداه_نقتدي

أيها الغرباء الذين يصلحون إذا فسد الناس أيها الروح الجديدة التي تسري في الأمة فتبعثها من جديد فتحيها بنور الإسلام في ذكرى مولده تلك الذكرى التي بمولده تحررت الإنسانية وسمت بمقدمه البشرية وسادت ببعثته الأمة، فكانت خير أمة أخرجت للناس نتذاكر شخصيته (عليه الصلاة والسلام) المثل الأعلى في التحمل والتجلد على نوائب الزمان نستلهم منها أنه على قدر عظم المحنة يأتي عظيم المنحة وعلى قدر ما كان عليه العرب المستضعفون من المهانة والذلة والطبقية العمياء كانت المنحة الإلهية لهم.
photo5825838540062305189

1- ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة كي تحدث الناس عن أصل الدين، وعن سيد المرسلين، وعن هذه الدعوة الغراء، وعن أحقية هذا الدين، هذه مناسبة يمكن أن تنفُذ منها إلى قلوب الخلق، يكون لنا ضياءا و نورا تنير لنا طريق البناء و النهضة و معالم منهجية للتغير الحضاري الذي ننشده.

2- في ذكرى المولد النبوي نعرف الناس بالنبي عليه الصلاة والسلام؛ بعصمته، وبنبوته، وبشمائله، وبسيرته، وبأقواله، وبأفعاله، وبدوره، وبقدوته من صلب الدين

3- في ذكرى المولد النبوي فرصة أن نتخلق بأخلاق النبي بعد الانحلال الأخلاقي الذي أصاب مجتمعتاتنا ، “بعثت لأتمم مكارم الأخلاق” ، لقد كان صلى الله عليه وسلَّم جم التواضع، وافر الأدب، يبدأ الناس بالسلام، ينصر المظلوم .

photo5811944106111380998

4- في ذكرى المولد النبوي نذكر الناس كيف قاد النبي حركة تغييرعلى المستوى المحلي والأقليمي والدولي، و كيف واجه أوضاع مجتمعات فاسدة مستبدة، كيف نجح في التعامل مع مرحلة تمكن الباطل و استضعاف الحق و محاولة استئصال الحق، وذلك بالصبر والثبات و بث روح الأمل في قلوب أصحابه

– كل عمل يعمله أحد من المؤمنين منذ بعثة النبي حتى الآن كله في موازين سيد الأنام، فكل ما يفعله أي مسلم يصله – صلى الله عليه وسلم – ابتداءً.

– صاحبت النفوس المشتعلة حرب من السخرية والتحقير؛ قُصد بها تخذيل المسلمين، وتوهين قواهم المعنوية؛ فرُمي النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته بتهم هازلة، وشتائم سفيهة، وتألفت جماعة للاستهزاء بالإسلام ورجاله علىخ نحو ما تفعل الصحافة المعارضة عند ما تنشر عن الخصوم نكتا لاذعة، وصورا مضحكة، للحط من مكانتهم لدى الجماهير.

– انقلبت الحرب علي الاسلام إلى تنكيل وسفك دم بالنسبة إلى المستضعفين من المؤمنين، فمن ليست له عصبية تدفع عنه لا يعصمه من الهوان والقتل شيء، بل يحبس على الالام حتى يكفر أو يموت أو يسقط إعياء.

photo5830218676559784935

ما اعظمكَ يا رسول الله ||كلمات رائعه ||مشتاقون اليك يا الحبيب

2- قصة جميلة و مؤثرة عن الصبر و الفرج و البلاء

3- حديث مؤثر عن عقوبة الكذب، الشيخ محمد العريفي

4- د مصطفى ابو سعد (الايجابية في حياة الرسول)

5-سيدي يا رسول الله _ كلام يدمع العينين _الدكتور محمد راتب النابلسي

 

 

 

 

اناشيد

#صل_الله_عليه_وسلم

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *