الرئيسية / أخبار عاجلة / #فراخ_الجيش_فاسدة

#فراخ_الجيش_فاسدة

“الفراخ المشبوهة” تفجر أزمة بين المنتجين و”مافيا الجيش”

شهدت الأيام الماضية حالة من الذعر بالسوق المحلية جراء طرح دواجن مستوردة بأسعار مخفضة، وسط تحذيرات من عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ الأمر الذي فجر أزمة بين شعبية الدواجن من جانب وبين وزارة التموين في حكومة الانقلاب وجهاز الخدمة المدنية بالقوات المسلحة، باعتباره الجهة التي قامت باستيراد تلك الدواجن من جانب آخر.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات صحفية، إن الحكومة استوردت كمية كبيرة جدًا من الدواجن تعدى الفجوة الغذائية الموجودة لدينا، مما أدى إلى انتشار كمية دواجن كثيرة بسعر زهيد في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية، مؤكدا أن زيادة المستورد يؤثر على المربي المحلي للدواجن.

وأضاف السيد أنه “بسبب وجود كميات كبيرة من الدواجن ومع قرب انتهاء صلاحيتها فيتم طرحها للمواطنين للاستفادة منها”، مشيرا إلى “وجود حالة إغراق حقيقي للسوق بالدواجن المجمدة، نتيجة وجود آلاف الأطنان المستوردة، بمخازن وزارة التموين التي عجزت عن التصرف فيها، خاصة أن السوق الحالية يشهد توافر الدواجن الحية وانخفاض أسعارها، وهو ما أجبر التموين وهيئة السلع الغذائية لبيع الدواجن بأسعار مخفضة وصلت إلى 40%، حتى لا يتسبب تخزينها في انتهاء صلاحيتها”.

من جانبه قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين في حكومة الانقلاب، إن “المعروض من الدواجن زاد في السوق، وبناء عليه قررت الجهات تخفيض الأسعار من أجل تصريف ما لديها من مخزون حتى لا ينتهي صلاحيتها”.

وأضاف رمضان أن “الحكومة لا ترضي ترك المواطن فريسة لأصحاب المزارع المحلية يحققون الأرباح، ما دفع جهاز الخدمة المدنية بالقوات المسلحة لاستيراد دواجن وتعاقدت معه وزارة التموين، لطرح تلك الدواجن في المجمعات الاستهلاكية”.

وجاء موقف اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك المعين من جانب سلطة الانقلاب، مثيرا للسخرية، حيث اعترف بقرب انتهاء صلاحية تلك الدواجن، واكتفى بالمطالبة بعدم بيعها في الشوارع.

وقال يعقوب إن هناك دواجن مجمدة جاءت من البرازيل وأوكرانيا، وإن منافذ الجيش والتموين تقوم ببيع الدواجن بسعر منخفض، وإن الفترة الماضية شهدت استيراد كمية كبيرة من الدواجن مما أدى إلى انخفاض أسعارها، مشيرا إلى أن البعض يقوم ببيع الدواجن التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء ولكنها ما زالت في فترة الصلاحية، داعيا المواطنين إلى عدم الشراء إلا من المنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية والقوات المسلحة والداخلية ووزارة الزراعة.

بعد غزوها للأسواق.. الفراخ البرازيلي تثير الذعر في المنيا.. ومواطنون: المضطر يركب الصعب

“فيها سم قاتل”.. شعبة الدواجن تحذر من الفراخ البرازيلي

د.اسامة مندور

فضيحة الدجاج الفاسدة

 

شروع في قتل

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *