الرئيسية / إسلاميات / #عملنا_الثورة_عشان

#عملنا_الثورة_عشان

#عملنا_الثورة_عشان 

– العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية

– إسقاط النظام الفاسد الذي أضاع مصر ونهب خيراتها

– قبل 7 سنوات ، غص ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعدد من الميادين في المدن الرئيسية بملايين المصريين الذين خرجوا لمواجهة استبداد نظام المخلوع حسني مبارك.

– نظام المخلوع مبارك الذي هيمن على الحياة السياسية خلال ثلاثة عقود. وبدأت المطالب بالإنصاف والإصلاح قبل أن يتحول الأمر إلى المطالبة بإسقاط النظام، وهو ما تحقق وقتها بالفعل.

– الحرية كانت أهم مطالب الثورة، وهو ما لم يتحقق على الإطلاق و الدستور الجديد “قيد الحريات بشكل كبير” بدليل اعتقال اكتر من 70 الف معتقل ضحايا الانقلاب العسكري.

– المطلب الثاني المتعلق بالكرامة الإنسانية لم يتحقق وأن التعذيب موجود داخل السجون، بالإضافة لحال المصريين في الخارج تهدر كرامتهم دون تدخل سلطات بلادهم.

– مطلب “العدالة الاجتماعية” لم يتم لعدم تعديل هيكل الأجور وتوزيع المرتبات إضافة للزيادة المستمرة في الأسعار.

– مطلب الديمقراطية بعد تنظيم انتخابات برلمانية نزيهة أشاد بها الخارج قبل الداخل، وتلتها انتخابات رئاسية حقيقية لأول مرة في التاريخ الجمهوري لمصر، “وأصبح لدينا رئيس مدني منتخب بإرادة الشعب” ثم انقلبوا عليه العسكر واختطفوا الرئيس وسرقوا الثورة .

– المعارضة المصرية، الأقلية صنعت دكتاتورية أعلى صوتا من الأغلبية، ونجحت في عرقلة الثورة وتقدمها مستخدمة كل الوسائل، سواء عن طريق الإعلام أو “أجهزة الدولة العميقة” التي تسيطر عليها قيادات محسوبة على النظام السابق.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *