الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / عشرات الإصابات بينهم أطفال في اعتداء صهيوني على مسيرة بحرية في غزة

عشرات الإصابات بينهم أطفال في اعتداء صهيوني على مسيرة بحرية في غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح واختناق، مساء اليوم الإثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في المسيرة البحرية شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن فرقها تعاملت مع 29 إصابة، منها 11 بالرصاص الحي، و8 شظايا وضربات، و6 بقنابل الغاز، مشيرة إلى أن من المصابين 9 أطفال و5 إناث، فضلا عن إصابة آخرين بالاختناق تم علاجهم ميدانيًّا.

وكان آلاف الفلسطينيين قد توافدوا إلى منطقة الواحة شمال قطاع غزة قبالة ساحل زيكيم؛ للمشاركة في المسيرة البحرية الحادية عشرة لكسر الحصار. وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، خلال المسيرة: إن “هذه الآلاف التي تشارك اليوم في فعاليات المسيرة البحرية، تؤكد مدى الالتزام الشعبي الواعي والإيمان العميق بمسيرات العودة وأهدافها”، مؤكدا أن “غزة لن تهزم ولن ترفع الراية البيضاء أمام كل المؤامرات، وأنها أثبتت بالفعل أنها خزان الثورة، وحصن فلسطين المنيع الذي ستتحطم على أبوابه كل المؤامرات”.

وكان أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، قد صرح بأن المسيرة تأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة، مشيرا إلى أن المسيرة تضم عشرات القوارب التي تحمل متضرري الحصار، وصيادين محرومين من الصيد البحري في بحر غزة.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *