الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد| استمرارًا لمسلسل الإهمال.. حريق جديد بمزارع النخيل في الوادي الجديد

شاهد| استمرارًا لمسلسل الإهمال.. حريق جديد بمزارع النخيل في الوادي الجديد

اندلع حريق هائل جديد، اليوم الأربعاء، بإحدى مزارع النخيل في قرية المعصرة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد بعد أيام من حريق شب بقرية الراشدة.

وقالت مصادر صحفية: إن الحريق الجديد وقع بمنطقة الحمراء التابعة لقرية المعصرة وأشارت إلى أنه لم يسفر جتى الآن عن أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.

كان حريق قد اندلع بقرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد أسفر عن تدمير 250 فدان من النخيل وإصابة نحو 40 شخصا.

وقالت مصادر صحفية إن الحريق امتد لمساحة شاسعة من الأراضي نتيجة تأخر قوات الحماية المدنية في الوصول إلى القرية واعتماد الأهالي على الطرق البدائية في إخماده.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر احتراق مساحات شاسعة ومناطق كثيرة وتسمع فيها أصوات استغاثة الأهالي طلبا للمساعدة.

وبلغ عدد الحرائق خلال العام 2016 أكثر من 45 ألف حادثة حسب إحصاءات حديثة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وقال أحد أهالي قرية الراشدة: إن الحريق اندلع في الساعة الخامسة مساء، لكن تأخر قوات الحماية المدنية التي وصلت السابعة مساء أدى إلى انتشار الحريق واحتراق مساحات كبيرة من أشجار النخيل.

وأضاف- في اتصال هاتفي لقناة “وطن”- أن القرية اندلع بها أكثر من 20 حريقا خلال عامي 2016 و2017 وطالب الأهالي عام 2016 بتوفير سيارة إطفاء في القرية ولم تستجب الحكومة.

كما اندلع حريق آخر الأحد الماضي بعزبة سليمان بمنطقة سلوى بحري شمال مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان؛ ما أسفر عن تدمير عدد من الأفدنة المزروعة بالنخيل.

وقالت مصادر صحفية، إن الحريق نتج عن اشتعال النيران في تجمعات النخيل ومساحات من الأفدنة الزراعية، دون توضيح حجم الأضرار أو الخسائر البشرية.

كما لقيت سيدة مصرعها وأصيب شخصان آخران في حريق شب بأحد منازل قرية بصرة التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط؛ ما أسفر عن احتراق المنزل بالكامل.

كان حريق قد اندلع، أمس، بقرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد، أسفر عن التهام نحو 250 فدانًا من النخيل، وتدمير عدد من المباني، وإصابة عشرات المزارعين.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *