الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حكومة الانقلاب تعلن التخلص من 18% من موظفي الدولة

حكومة الانقلاب تعلن التخلص من 18% من موظفي الدولة

كشفت هالة السعيد، وزير التخطيط في حكومة الانقلاب، عن خروج حوالي 18% من موظفي الدولة على المعاش خلال السنوات المقبلة، وعدم تعيين بدلاء لهم.

وقالت السعيد، في تصريحات صحفية: إن إجمالي من يخرجون على المعاش خلال الخمس سنوات القادمة يمثلون 17.8% من الجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلى أن الخروج على المعاش لا يقابله إدخال عناصر جديدة بالجهاز الإداري، وزعمت أن الجهاز الإداري بذلك سوف يعيد هيكلة نفسه.

وأضافت أن “الحكومة تعمل حاليا على خطة هيكلة للجهاز الإداري، بحيث يصل الجهاز الإداري إلى الشكل الذى نرغب فيه خلال الفترة المقبلة”، مشيرة إلى أن خطة الإصلاح الإداري تشمل حصرًا لإعداد العاملين يتضمن كافة التفاصيل عنهم، وهو ما سينطلق في أكتوبر القادم.

وتابعت السعيد قائلة: “الحكومة تنتهى من حصر العاملين بالجهاز الإداري في الوزراء والهيئات خلال يناير القادم”، مشيرة إلى أنه يتم بشكل مؤقت تفعيل النظام التعاقدي لسد عجز التخصصات فى الجهاز الإداري لمدة عامين فقط.

كان برلمان الانقلاب قد مرر ما يعرف بقانون “الخدمة المدنية”، والذي يهدف إلى تسريح ملايين الموظفين بالدولة، إما من خلال الخروج الإجباري على المعاش في سن مبكرة، أو من خلال فتح المجال أمام رؤساء الهيئات والمصالح الحكومية لفصل العاملين بها من خلال ما يعرف بـ”تقارير الأداء”.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *