الرئيسية / أخبار عاجلة / بالفيديو … رسالة لوزير الصحة من احد ضحايا الطبيب المزيف : طبيب مزيف يعملي العمليه ليه ومين المسئول عن الصحة بدمياط ؟؟!!
بدون عنوان

بالفيديو … رسالة لوزير الصحة من احد ضحايا الطبيب المزيف : طبيب مزيف يعملي العمليه ليه ومين المسئول عن الصحة بدمياط ؟؟!!

 

ببرنامج العاشرة مساءا علي قناة دريم  الطبيب المزيف بمستشفي طوارئ كفر سعد …الدقيقة 30.00.ooالى oo.35.oo

ششس شس

#نافذة_دمياط

في ظل الارتباك الصحي بدمياط وتدهور الحالة الصحية وقلة الادوية والادوات والاجهزة الطبيه وفي ظل الارتفاع الجنوني للادوية و فيزيتا الكشف عند طبيب خاص يكتوي المواطن الدمياطي بنار الاهمال الطبي وقلة وتدني الجودة الطبيه مع عدم توفر الامكانات واتجاه مديري المستشفيات لسد العجز في الادوات والاجهزة بالمطالبة مرارا وتكرارا من رجال الاعمال الذين لا يترددون في تلبية الكثير من الاحتياجات للكثير من المستشفيات الا ان الحاجات متجددة ومتعددة ومتزايدة والقائمين على الصحة في مصر ديدنهم ( مفيش … مفيش )كما قال قائد الانقلاب العسكري احنا فقرا قوي ومفيش خدمة مجانية هتدفع هتشوف العجب .

توالت النكسات المتكررة في الملف الصحي بدمياط على يد الحاج الذي لا يئلوا جهدا في انهاؤه والقضاء عليه تارة بقولة ان القيادات الطبية بدمياط لا تصلح ولابد من تغيير كل مديري المستشفيات وتم تشكيل لجنة بالفعل برعاية محافظ دمياط الذي يصدق على كلام الحاج  دون دراسة او تمحيص او سؤال لاهل الذكر في ذلك .

images

كل اهتمامات الحاج رمضان في ادارة الملف الصحي تشميل لجنة للحضور والانصراف وعدم حل مشكلات الفريق الطبي والسماع لشكواهم واقتراحات حلها  ,والاستعانة بالمحاسيب في السيطرة على الملف الصحي من اداريين وفنيين واطباء .

تنحيه اطباء دمياط العاملين والاستعانة باطباء تعاقدات خارجية بمكافئات كبيرة , مما أثر تأثيرا كبيرا على نفسية الاطباء وفعاليتهم في العمل . وكان ذلك من الاسباب الرئيسية للتعاقد مع نصاب طوارئ كفر سعد باوراق مزورة .

من يحاسب المسئول عن الصحة في دمياط في تلك الكارثة التي حدثت  من تعاقدهم مع نصاب يقوم بعدة عمليات جراحية ويعرض حياة المواطنين للخطر ؟؟!!

لم نسمع رأي السيد المحافظ المبجل في ذلك لانشغاله ببيع المتبقي من اراضي دمياط للمستثمرين دون شروط ولم نسمع تعليق وزير الصحة , واين نواب الشعب المزيفين من ذلك , ام ان صحة المواطن الدمياطي ليست من الاولويات التي تحظى باهتمام البهوات .

هل يكون لنقابة اطباء دمياط في الايام القليلة القادمة رأي او تصريح في تلك المصيبة ؟؟!

تم حجز المتهم 4 ايام بامر النيابة وجاري التحقيق في الواقعة 

 22555162_1558097780879308_928227019897502618_n

صور الطبيب المنتحل صفه طبيب وعمل عماليات في المستشفى بدمياط
حصلنا على صورة المتهم بانتحال صفة طبيب بمستشفى طوارئ كفر سعد بمحافظة دمياط وكذلك صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى به وتذاكر دخول حالتين قام المتهم بإجراء عمليتين جراحيتين لهما فى كارثة طبية بكل المقاييس كما حصلنا على دفتر قيد العمليات .

22555299_1558097667545986_2520417991158968586_n
وأكدت تحريات مباحث مركز شرطة كفر سعد فى القضية رقم 4189 لسنة 2017 مركز كفر سعد أن محمود جلال سليمان المتهم بانتحال صفة طبيب حاصل على بكلوريوس علوم طبية التى تؤهلع للعمل فنى إشعة او فنى معمل تحاليل وصل إلى مستشفى طوارئ كفر سعد ومعه تكليف من وكيل وزارة مديرية الصحة بدمياط إلى مدير مستشفى طوارئ كفر سعد للعمل به كإستشارى عظام تجميل كونة أستاذ جراحة تجميل عظام بطب القصر العينى وتوفير سكن خاص به وإدراجة فى جدول النبطشيات والعمليات.

22549502_1558097724212647_4596224890558583266_n
وأثبتت التحريات قيام إدارة المستشفى فى التلاعب بتذاكر دخول المرضى ومحو اسم المتهم بالتشطيب عليه ووضع أسماء أطباء آخرين للتعتيم على الواقعة .
وأكدت التحريات أن المذكور قام بتوقيع الكشف الطبى على عدد من الحالات كما دخل غرفة العمليات 10 مرات منها 7 مرات كعضو فى طاقم جراحى و3 مرات قام بإجراء العمليات الجراحية بنفسة ومن بين الحالات التى أجراها لمريض يدعى كريم محمد السيد ومريض اخر يدعى محمد عبد العظيم والمحتجز بغرفة 206 بمستشفى طوارئ كفر سعد وهى الحالة التى تسبب فى كشف انتحال المتهم لصفة طبيب حيث أنه لم يقم بإجراء الجراحة بالشكل المطلوب كما تبين لضياء معوض نائب طبيب عظام والذى كان يرافقه أثناء العملية كما تفاقمت حالة المريض وهو ما دفع مديرية الصحة بدمياط وإدارة المستشفى لإحضار الاستشارى بدر سليمان عمل العملية مرة أخرى للمريض يوم الاربعاء الماضى,
لتزداد الشكوك حول المتهم حيث تشككت ممرضة بالمستشفى تدعى فادية فى سلوك المتهم وخاصة عندما أمسك بإحدى الاشاعات بالمقلوب ولم يستطيع تشخيصها وأخطرت أيمن مصطفى طبيب العظام الذى إرتاب فى تصرفاته وهو نفس الامر الذى أكده الطبيب ضياء معوض حيث أنه لم يجر الجراحة بالشكل السليم كما لم يقم بتقفيل جرح المريض بشكل سليم فضلا عن بطئه الواضح وارتعاش يديه أثناء الجراحة.
وأكدت التحريات أنه تم لفت نظر مدير المستشفى من قبل إحدى الممرضات بأن سلوك المتهم لا توحى بأنه استشارى جراحة تجميل عظام إلا أن مدير المستشفى نهرها ولكن بعد واقعة إجراء عملية جراحية فاشلة للمريض محمد عبد العظيم تأكد للجميع أن هناك شئ ما خطأ وعلى الفور قرر مدير المستشفى الدكتور السيد صيام مدير المستشفى استدعاء الطبيب وطلب المستندات الدالة على تخصصه وترخيص مزاولة المهنة إلا أنه رفض وهو ما دفعهم لتفتيش محتوياته حيث تبين أنه يحمل بطاقتى رقم قومى إحداهما أخصائى نساء وتوليد، والآخر أخصائى عظام،
وعند مواجهته تبين على المذكور حالة من الارتباك، فتم إخطار مركز شرطة كفر سعد، وتم تحرير محضر بالواقعة والقاء القبض عليه وعرضه على النميابة العامة التى قررت حبسه .
وفى سياق متصل جددت النيابة العامة بدمياط عصر اليوم السبت تجديد حبس المتهم المذكور 15 يوما على ذمة التحقيقات.
كما طلبت النيابة العامة تحريات مباحث الأموال العامة حول المتهم وهل سبق اتهامه بقضايا نصب واحتيال من عدمه.
كما خاطبت النيابة العامة النقابة العامة للأطباء عن وجود اسم المتهم فى جداول وسجلات النقابة كطبيب وهل تم إصدار ترخيص مزاولة المهنة للمذكور من عدمه.
وكانت النيابة العامة قد استمتعت لأقوال الدكتور السيد صيام مدير المستشفى ونائبه الدكتور محمد العصفورى حول الواقعة والاستفسار عن قيام المتهم بتوقيع الكشف الطبي علي المرضى أو إجراء عمليات جراحية من عدمه.
كما تحفظت النيابة العامة على تذاكر دخول المرضى والتى قام الطبيب المزيف بتوقيع الكشف الطبى عليها كما تحفظت على بطاقتى رقم قومى تخص المتهم المذكور واحدة محمود جلال سيد سليمان طبيب عظام والاخرى طبيب نساء وتوليد.
كما تحفظت النيابة العامة على مخاطبات بين وزارة الصحة الى مديرية الصحة بدمياط تفيد انتدابه للعمل بالمستشفى كما تم التحفظ على مستندات وأوراق اختام حية من الطبيب المزيف تفيد سابقة عمله بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظتى شمال سيناء والقاهرة.
وأكدت تحريات المباحث أن المتهم جاء منذ أسبوعين من أجل التعاقد مع مستشفى طوارئ كفر سعد للعمل كإستشارى عظام تجميل .
وكانت لجنة من وزارة الصحة قد زارت المستشفى للتحقيق فى تلك الواقعة وقامت بفحص كافة المستندات الخاصة بدفاتر الحضور والانصراف ودفاتر تسجيل مرضى الاستقبال والطوارئ وتذاكر دخول المرضى الذى قام الطبيب المذكور بتوقيع الكشف الطبى عليهم وقدمت تقريرا مفصلا لوزير الصحة

 

 

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *