الرئيسية / أخبار عاجلة / تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع “لا لإعدام المصريين”
29_12_17_08_49_ض

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع “لا لإعدام المصريين”

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع “لا لإعدام المصريين”

أكد التحالف الوطنى لدعم الشرعية أن استمرار النظام العسكري، في ممارسة القتل بحق أبناء مصر، لن يزيد هذا الشعب سوى تمسك بحقوقه، ودفاع عن إرادته وحريته وكرامته.

ودعا التحالف، فى بيان صادر عنه اليوم الجمعة، لأسبوع ثوري جديد بعنوان “لا لإعدام المصريين”، لإبطال أحكام الإعدام بشكل عام التي صدرت منذ انقلاب الثالث من يوليو ٢٠١٣ وحتى الآن، مؤكدا أن تلك الأحكام جاءت نتيجة محاكمات صورية هزلية لم تتوفر لها أدنى مقومات العدالة بل تمثل أحكاما سياسية بهدف الانتقام من مناهضي الانقلاب.

وقال فى بيانه إن نظام السيسى الانقلابى يتعامل مع نفوس المصريين كما لو لم تكن نفوسا بشرية، لها عند الله حرمة تفوق حرمة الكعبة، ويتعامل مع المواطنين المناهضين لحكمه الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام كرهائن يستخدمهم عن اللزوم لتنفيس غضبه وتغطية فشله كما فعل بحق ١٥ نفسا بريئة مؤخرا.

نص البيان

يتعامل نظام السيسي مع نفوس المصريين كما لو لم تكن نفوسا بشرية، لها عند الله حرمة تفوق حرمة الكعبة، ويتعامل مع المواطنين المناهضين لحكمه الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام كرهائن يستخدمهم عن اللزوم لتنفيس غضبه وتغطية فشله كما فعل بحق ١٥ نفسا بريئة مؤخرا.

وإذ يجدد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب استنكاره لتلك الإعدامات ويعتبر أن تلك الدماء الذكية ستظل في عنق من سفكوها حتى يتم القصاص العادل منهم فإنه يدعو لأسبوع ثوري جديد بعنوان “لا لإعدام المصريين” ويدعو لإبطال أحكام الإعدام بشكل عام التي صدرت منذ انقلاب الثالث من يوليو٢٠١٣ وحتى الآن لأنها كانت نتيجة محاكمات صورية هزلية لم تتوفر لها أدنى مقومات العدالة بل تمثل أحكاما سياسية بهدف الانتقام من مناهضي الانقلاب.

ويؤكد التحالف أن استمرار النظام العسكري، في ممارسة القتل بحق أبناء مصر، سواء بغطاء قانوني مسيس، أو خارج إطار القانون، لن يزيد هذا الشعب سوى تمسك بحقوقه، ودفاع عن إرادته وحريته وكرامته

والله أكبر والتحية لكل الصامدين
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
#لا_لإعدام_المصريين
الجمعة 29 ديسمبر 2017م – 11 ربيع ثانى 1439هـ

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *