الدم يغرق “الروضة”.. جثث المصريين في المساجد مجددا “ملف”

الدم يغرق “الروضة”.. جثث المصريين في المساجد مجددا “ملف”

24_11_17_11_30_photo5821064108387183510

لم يكن يوما عاديا.. وليست جمعة معتادة ذهب المصريون فيها للصلاة ثم عادوا يتناولون الغذاء مع أسرهم، متصفحين “الأهرام” وينتظرون مباراة الأهلي والداخلية مساء، ويتابعون معركة مرتضى منصور مع أحمد سليمان في انتخابات الزمالك.

حيث وقع حادث مختلف ربما للمرة الأولى في تاريخ مصر، وقع على إثرها عدد كبير من الضحايا تقدرها المصادر الرسمية بأنها بلغت 235 شخصا، فيما يشير بعض الأهالي إلى أن عددهم وصل إلى 309 وهم الذين تم دفنهم بعد المجزرة.

توالت الإدانات العربية والدولية للمجزرة، فيما اعتبر الكثيرون أن سلطات الانقلاب هي المسؤولة عن الحادث الذي يعتبر انعكاسا صريحا للفشل الأمني لميليشيات الانقلاب التي تقتل الأبرياء وتفشل في حماية بيوت الله وأرواح الأبرياء.

وتسعى أبواق الانقلاب الرسمية إلى تحويل الحادث إلى مناحة للتغطية على الفشل الانقلابي المتواصل، ويحاول قائد الانقلاب إلى اعتبار ما تم محاولة بائسة من “أهل الشر” لوقف التنمية الوهمية التي يحققها. فيما تبقى الحقيقة أن الحادث حلقة جديدة من فشل الانقلابيين على مستوى تحقيق الاستقرار أو التخلص من المسلحين في سيناء. ليبقى الشعب المصري الضحية بين قتل واعتقال وإخفاء ميليشيات الانقلاب وإجرام أطراف مجهولة لا ترعى في الأبرياء إلا ولا ذمة.

واقرأ أيضًا:

“الإخوان” تدين حادث مسجد”الروضة” وتدعو لوقف نزيف الدماء

هل يقرّب تفجير مسجد “الروضة” بسيناء صفقة القرن؟

ارتفاع عدد ضحايا حادث مسجد “الروضة” بسيناء إلى 235

فيديو| ضحايا “الروضة”.. الجثث في المساجد من جديد

التليفزيون الرسمي.. شارة سوداء وتكرار لخطاب “غشم” السيسي

“شياطين الإخلاء” تبدأ المطالبة بإخلاء العريش

بعد استهداف المصلين بسيناء ..نشطاء: #السيسي_رخص_دمنا

كيف تم تفجير “الروضة”.. شهود عيان يروون المأساة

تزامن تفجيرات سيناء مع فتح معبر رفح.. هل يشير للمجرم؟

“حماس” و”الجهاد” تنعيان ضحايا تفجير مسجد الروضة