الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / الأناضول: مُخطط صهيوني لتقسيم الأقصى ومنع دخول الفلسطينيين

الأناضول: مُخطط صهيوني لتقسيم الأقصى ومنع دخول الفلسطينيين

نشرت وكالة الأناضول تقريرا سلطت فيه الضوء على تحركات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ تقسيم مكاني للمسجد الأقصى، من خلال منعها دخول الفلسطينيين واعتقالها للعديد منهم.

وكشفت الوكالة عن اعتقال شرطة الاحتلال اليوم السبت، شابين فلسطينيين بعد خروجهما من المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، ونقلت عن منتهى أمارة شقيقة المعتقلين قولها إن عناصر الشرطة الإسرائيلية اعتقلوا شقيقيها قتيبة سليمان أبو شقر (20 عاما)، وحسن (19 عاما) عقب خروجهما من باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأشارت أمارة إلى أنه تم اقتياد شقيقيها إلى مركز شرطة القشلة غربي مدينة القدس للتحقيق معهما، لافتة إلى أن العائلة لا تعلم سبب اعتقالهما، والشابان المعتقلان هما أبناء شقيقة رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح.

ويحذر ناشطون فلسطينيون من سعي الاحتلال الإسرائيلي لتخصيص تلك المنطقة للمستوطنين دون الفلسطينيين، ضمن مخططات التقسيم المكاني للمسجد الأقصى.

كانت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينية قد اعتقلت الأربعاء الماضي، “أمارة” بسبب تواجدها في منطقة باب الرحمة (الجهة الشرقية للأقصى) وحققت معها لساعات طويلة قبل أن تفرج عنها مساء اليوم ذاته، شريطة إبعادها عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين.

وتحاول سلطات الاحتلال منع التجمعات الفلسطينية في منطقة “باب الرحمة” التي عادة ما يقتحمها المستوطنون اليهود، كما أنها تمنع دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس (تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية) من القيام بأي أعمال تنظيف في المنطقة.

يشار إلى أن أعمال تنظيف وترتيب للحجارة القديمة في “باب الرحمة” نفذتها مجموعة من الفلسطينيين خلال شهر رمضان الماضي، قبل أن تقوم الشرطة آنذاك بتخريب ما تم ترتيبه بعد عدة أيام.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *