الرئيسية / أخبار عاجلة / أمريكا قد تتخذ قرارات تصعيدية تجاه الجنرالات فى مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)

أمريكا قد تتخذ قرارات تصعيدية تجاه الجنرالات فى مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)

لم يختلف أحد حتى الآن، أن نظام الجنرالات بقيادة عبدالفتاح السيسى، هو تابع للحلف الصهيو أمريكى بامتياز، فعقيدة كبار الجنرالات بالجيش المصرى تدين بالولاء الكامل لأمريكا، نظرًا للمصالح المالية الضخمة، والحسابات البنكية التى تتخم من بقايا المعونة والسيطرة على الاقتصاد المصرى.

وعلى الرغم أيضًا أن نظام العسكر يسير فى درب المخطط الأمريكى الصهيونى المرسوم نحو ضياع مصر وتشتييت أمرها، إلا أن البيت الأبيض بقيادة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى ورطة كبيرة بسبب ذلك، حيث أن الانتهاكات الجسيمة فى ملف حقوق الإنسان وضعته فى ورطة كبيرة للغاية حسب محللين.

وهذا ما تأكد من الجلسة الأخيرة التى عقدها الكونجرس، والتى تم فيها كشف انتهاكات بالجملة للنظام، هذا فضلاً عن اعتراضه لعدم تغير عقيدة الشعب المصرى والمجندين وصغار الضباط حتى الآن، وتأكيدهم التام أن أمريكا والكيان الصهيونى هما الخطر الأكبر على الأمة الذى يجب مواجهته.

وفى هذا الشأن يقول الدكتور صفي الدين حامد -رئيس مركز العلاقات المصرية الأمريكية- إن قرار الإدارة الأمريكية بتخفيض المعونة لنظام العسكر بسبب التقارير السيئة التي تلقتها عن انتهاكات حقوق الإنسان بمصر واعتقال ما يقرب من 60 ألف معارض سياسي وما يقرب من مائة صحفي وتهميش الأحزاب السياسية والتضييق على مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف “حامد” أن ما حدث من اعتقال الناشطة آية حجازي وفريقها والصحفي محمد سلطان كان نقطة سوداء في تاريخ الانقلاب العسكري.

وأوضح “حامد” أن تخفيض المعونة يعد تمهيدًا لقرارات أخرى تتخذها الإدارة الأمريكية ضد نظام عبد الفتاح السيسي متوقعًا اتخاذ الإدارة الأمريكية قرارًا بتجميد جزء من المعونة خلال الفترة المقبلة مع احتفاظها بحق التصعيد حال استمرار انتهاكات النظام.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *